TUd6GfM5GSYpTSM6BSYoTUYlGd==

Khutbah Keutamaan Bulan Rajab


khutbah keutamaan bulan rajab, rajab, tanggal 10 rajab
KHUBAH FADHILAH ROJAB
(Keutamaan Bulan Rajab)

oleh Agus Manshur

الحمد لله الذي فضل بعض الشهور على بعض وجعل من افضلها رجب وجعل رجب شهر فضيل للعبادة. وأجر العبادة فيه أجرا جزيلا. وامرنا فيه للاستغفار والتوبة. أشهد ان لااله الا الله وحده لاشريك له القريب لمن دعاه مخلصين له الدين. واشهد ان سيدنا محمدا الذي اكرمه بالنبوة والرسالة وخصه بالكتاب المبين. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى اله واصحابه اجمعين.  أما بعد. فيا ايها الاخوان رحمكم الله اتقوا الله، واستغفروه ثم توبوا اليه.   
Ikhwani Muslimin rohimakumullah.
Marilah kita tingkkatkan taqwa kepada Allah SWT dan memohon ampunan kepada allah dan taubat kepadanya. Karena ketahuilah, bahwa allah mengunggulkan bulan diantara bulan lainnya. Dan menjadikan bulan rajab sebagai mulan yang utama untuk ibadah. Menjadikan ibadah di dalamnya pahala yang besar. Dan memerintahkan kita di bulan rajab untuk memperbanyak Istighfar dan taubat.

قال النبي صلى الله تعالى عليه وسلم: «رجبٌ شهر الله، وشعبان شهري، ورمضان شهر أمتي» أخرجه في الجامع

Nabi Muhammad SAW berkata: Rajab adalah bulan Allah, dan Sya’ban bulanku dan Romadhon adalah bulan ummaku. Dijelaskan dari syarah hadist bahwa yang dimaksud dengan Rajab bulan Allah karena bulan rajab dikhususkan untuk kita manusia memohon ampun kepada allah dan bertaubat atas segala dosa-dosa kita. Di bulan rajab juga tempat dimana allah menerima taubatnya para nabi. Dan dimana allah menyelamatkan para nabi membinasakan musuh-musuhnya.

من صامه استوجب على اللهِ تعالَى ثلاثةَ أشياءَ : مغفرةً لجميعِ ما سلف من ذنوبِه ، وعصمةً فيما بقي من عمرِه ، وأمانًا من العطشِ يومَ العرضِ الأكبرِ

Maka siapa saja yang mau berpuasa di bulan rajab akan berhak atasnya tiga perkara:
  1. Ampunan Allah atas segala dosa yang telah diperbuat.
  2. Penjagaan allah untuk sisa umur manusia.
  3. Dan selamat dari hausnya hari pembalasan.


Selain mengamalkan puasa rajab. Di bulan mulia ini kita juga diperintahkan untuk memperbanyak Istighfar dan bertaubat.   Seperti khobar nabi berikut:

ورد فى الخبر عن النبي الصادق صلى الله عليه وسلم: انه قال قال من اكثر الاستغار فى رجب غفر له ما تقدم من ذنبه وبورك فى رزقه وان فى الجنة نهرا يقال له رجب ماءه اشد بياضا من اللبن واحلى من العسل فمن صام ثلاثة ايام من رجب سقاه الله من ذلك النهر.

Disebutkan dalam hadis nabi bahwa nabi bersabda: barang siapa memperbanyak istighfar di bulan rajab ia diampuni dosa yang telah lalu. Dan diberikan keberkahan rizqi. Di surga terdapat bengawan yang disebut telaga rajab, airnya lebih putih dari pada susu dan manis melebihi madu. Maka barang siapa puasa tiga hari di bulan rajab allah akan memberiikan minuman dari telaga tersebut.

Ikhwani Muslimin rohimakumullah.
Setelah kita mengetahui keutamaan menjalankan ibadah puasa dan istighfar di bulan rajab. Mari kita selalu bersemangat dan giat untuk melaksanakannya. Karena sejatinya bulan rajab adalah bulan di mana kita bersiap-siap diri untuk menjemput ramadhan. 

Di bulan rajab ini kita bersihkan dosa-dosa yang berhubungan dengan Allah semaksimal mungkin. Maka di bulan ramadhan kelak, kita akan terasa mudah dalam menjalankan ibadah untuk meraih pahala sebanyak-banyaknya. 

Ibarat kendaraan yang telah diservis diperbaiki, akan siap untuk menempuh perjalanan panjang ramadhan yang penuh dengan kemuliaan dan keutamaan. 

Kita juga tidak lupa untu selalu memohon keberkahan di bulan rajab dan meraih ramadhan:
اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان
Ya Allah berikanlah kami keberkahan di bulan rajab dan sya’ban. Dan juga temukanlah kami kepada bulan ramadhan.
  
فاذا قرأ القران فاستمعوا له وانصتوا لعلكم ترحمون. اعوذ بالله من الشيطان الرجيم باسم الله الرحمن الرحيم. مَثَلُ الْجَنَّةِ الَّتِي وُعِدَ الْمُتَّقُونَ فِيهَا أَنْهَارٌ مِنْ مَاءٍ غَيْرِ آَسِنٍ وَأَنْهَارٌ مِنْ لَبَنٍ لَمْ يَتَغَيَّرْ طَعْمُهُ وَأَنْهَارٌ مِنْ خَمْرٍ لَذَّةٍ لِلشَّارِبِينَ وَأَنْهَارٌ مِنْ عَسَلٍ مُصَفًّى وَلَهُمْ فِيهَا مِنْ كُلِّ الثَّمَرَاتِ وَمَغْفِرَةٌ مِنْ رَبِّهِمْ كَمَنْ هُوَ خَالِدٌ فِي النَّارِ وَسُقُوا مَاءً حَمِيمًا فَقَطَّعَ أَمْعَاءَهُمْ. بارك الله لى ولكم فى القران العظيم ونفعني واياكم بما فيه من الايات والذكر الحكيم انه هو البر الرحيم.
Khutbah Dua

الْحَمْدُ للهِ الْمَنْعُوْتِ بِصِفَاتِ التَّنْزِيْهِ وَ الْكَمَالِ . وَ أَشْهَدُ أَنْ لاَإِلهَ إِلاَّ اللهُ وحده لاشريك له, وَ أَنَّ مُحَمَّدًا عبده ورسوله سَنِيُّ الْخِصَالِ . اللهُمَّ صَلِّ وَ سَلِّمْ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ سيد الانبياء والمرسلين وَعلى  آلِهِ وَ صَحْبِهِ اجمعين. اما بعد فيا ايها الناس اتقوا الله واطيعوه  وَ اعْلَمُوْا أَنَّ اللهَ امركم بصلاة الجمعة بنص كتابه المكنون. فقال تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِنْ يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَى ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ذَلِكُمْ خَيْرٌ لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ تَعْلَمُونَ. واعلموا ان الله صلى على نبيه قديما وامركم بذلك اكراما وتعظيما فقال تعالى: إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًا. اجيب الله الى ما دعاكم اليه وصلوا على من صلى عليه. اللهم صل وسلم على سيدنا محمد اللهم وارض عن اصحابه وخلفاء الراشدين وارحمنا معهم برحمتك يا ارحم الراحمين.
اللهُمَّ اغْفِرْ لِلْمُسْلِمِيْنَ وَ الْمُسْلِمَاتِ وَ الْمُؤْمِنِيْنَ وَ الْمُؤْمِنَاتِ. وارفع لهم الدرجات وضعف لهم الحسنات وكفر عنهم السيات يا رب العالمين. اللهم بجاه سيد الاانبياء والمسلين وبكرامة اوليائك المكرمين. اللهم انصر من نصر الدين واخذل من خذل المسلمين واعل كلماتك الى يوم الدين فقطع دابر القوم الذين ظلموا والحمد لله رب العلمين. ويسر اللهم مقاصدنا فيما التمسناه لاصلاح امور الدنيا والدين ربنا اغفر لنا ولاخواننا الذين سبقونا بالايمان ولاتجعل قى قلوبنا غلا للذين امنوا ربنا انك غفور رحيم. عبَادَ اللهِ , إِنَّ اللهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَ الإِحْسَانِ وَ إِيْتَاءِ ذِي الْقُرْبَى وَ يَنْهَى عَنِ الْفَخْشَاءِ وَ الْمُنْكَرِ وَ الْبَغْيِ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُوْنَ. فاذكروا الله العظيم يذكركم ولذكر الله اكبر


Demikian Khutbah Keutamaan Bulan Rajab. Anda juga dapat menunduhnya dengan format DOC dengan KLIK DI SINI. Semoga Bermanfaat. 



Komentar0

Type above and press Enter to search.